free tracking
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

ماهو الحيوان الذي يتنفس من جلده،  ان الله  خلق الحيوانات وميزها في العديد من الصفات والخصائص فمنها من يتنفس باستخدام  الرئتين ومنها من يتنفس من الخياشيم ومنها من يستخدم جلده  للتنفس وان الله  ابدع في خلّق هذه الكائنات حيث ان لكل منها صفات وخصائص مميزة تنفرد بها عن غيرها. 

عملية استخدام الجلد في التنفس. 

تتم هذه العملية من خلال امتصاص الأكسجين  عبر الجلد بخاصية الانتشار حيث ان الاكسجين يسير من  خلال الاوعية الدموية ليصل من الدم الى جميع الخلايا وهنا تستخدم عملية الانتشار للغازات ومن ثم يقوم الدم  بجمع ثانى اكسيد الكربون ويخرجه مرة اخرى من الجلد وهكذا تكتمل عملية التنفس. 

من خصائص الحيوانات التى تتنفس من خلال جلدها. 

من اهم الخصائص هو رطوبة الجلد ورقته واحتوا ه على شعيرات واوعية دموية في الطبقات الداخلية  على شكل شبكة وتكون صغيرة وتكون بشكل قريب من سطح الجلد حتى تتمكن من نقل الاكسجين من الجلد الى باقي الانسجة  ونقل ثانى اكسيد الكربون من الانسجة للجلد وهي تختص بهذه الانواع من الحيوانات. 

حل السؤال: ماهو الحيوان الذي يتنفس من جلده. 

الجواب: الضفادع ، الضفادع ، السمندل) ، الحلقات (ديدان الأرض) وبعض شوكيات الجلد (قنافذ البحر). ومع ذلك ، فإن بعض الأسماك والثعابين والسلاحف والسحالي تستخدم جلدها كعضو تنفسي بدرجة أكبر أو أقل.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حل السؤال: الضفادع ، الضفادع ، السمندل) ، الحلقات (ديدان الأرض) وبعض شوكيات الجلد (قنافذ البحر). ومع ذلك ، فإن بعض الأسماك والثعابين والسلاحف والسحالي تستخدم جلدها كعضو تنفسي بدرجة أكبر أو أقل.
موقع سؤال وجواب أكبر مكتبة عربية شاملة تقدم جميع الإجابات لكل الأسئلة من خلال خبراء مختصين بكافة المجالات (ديني , تعليمي , ثقافي , حلول وإجابات , تفسير )

التصنيفات

...