free tracking
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

ما المقصود بصلاة الاستسقاء، فرض الله تعالى على المؤمنين خمسة صلوات، والصلاة هي الركن الثاني من أركان الاسلام وعمود الدين الاسلامي وأول ما يحاسب عليه الانسان يوم القيامة، كما أنها أهم العبادات التي فرضها الله، وتنقسم الصلاة حسب وجوبها إلى صلاة مفروضة وصلاة مسنونة والصلوات النافلة. 

ما الحكمة من صلاة الاستستقاء

خلق الله هذا الكون وجعل الماء أساسه حيث أنزل الماء على شكل مطر ترتوي منه الأرض وتعود دورتها في الطبيعة، والمطر ينزل عادة في فصل الصيف ولكن في بعض الأحيان يتاخر هذا المطر فقام النبي صلى الله عليه وسلم بصلاة الاستسقاء وهي لطلب نزول المطر .  

حكم صلاة الاستسقاء 

صلاة  الاستسقاء هي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم في حال تأخر المطر أو انحبس، وتصلى ركعتين جماعة يجهر الامام بالركعة الاولى بسورة الفاتحة وسورة الأعلى، وفي الركعة الثانية يقرأ سورة الغاشية، ويكبر فيها الامام سبع تكبيرات في الركعة الأولى وخمس تكبيرات في الثانية أي كصلاة العيد . 

ما المقصود بصلاة الاستسقاء

  • الاستسقاء لغة هو طلب السقيا، واصطللاحاً هي الصلاة التي يصليها المسلمون طلباً لنزول الغيث " المطر " في حال تاخر نزوله . 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ما المقصود بصلاة الاستسقاء

موقع سؤال وجواب أكبر مكتبة عربية شاملة تقدم جميع الإجابات لكل الأسئلة من خلال خبراء مختصين بكافة المجالات (ديني , تعليمي , ثقافي , حلول وإجابات , تفسير )

التصنيفات

...