free tracking
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

الفضلي وش يرجع، يسأل العديد من الأشخاص عن عائلة الفضلي وعن نسبهم، حيث يعتبرون من أشهر العائلات الموجودة في شبه الجزيرة العربية عامة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت خاصة، كما يهتم الكثير في معرفة نسب هذه العائلة وجذورها، والمنطقة السكنية لها، وهذا ما سنجيب عليه في هذا المقال . 

نسب قبيلة الفضلي 

يعود نسب عائلة الفضلي إلى قبيلة الفضول التي تعتبر من أكبر القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية وتمتد من شمال الكويت إلى جنوب المملكة العربية السعودية وتحديداً في منطقة نجد، وتنتمي العديد من العائلات العريقة إلى هذه القبيلة التي تمتد جذورها إلى ما قبل الإسلام .

الفضلي وش يرجع

اختلف المؤرخون في تحديد النسب الصحيح لعائلة الفضلي فمنهم من قال أنهم يعودون إلى بني لام بن عمرو بن طريف بن مالك بن عمرو بن ثمامة بن ماللك بن جديلة بن سعد بن قطرة بن طيء، كما ذكر البعض أنها تعود إلى قبيلة الفضول العريقة، ولكنهم اتفقوا أنها واحدة من أقدم العائلات في الوطن العربي والتي تعود جذورها للعرب القدماء . 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الفضلي وش يرجع
موقع سؤال وجواب أكبر مكتبة عربية شاملة تقدم جميع الإجابات لكل الأسئلة من خلال خبراء مختصين بكافة المجالات (ديني , تعليمي , ثقافي , حلول وإجابات , تفسير )

التصنيفات

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
سُئل منذ 11 ساعات في تصنيف معلومات عامة بواسطة aboalkhaer
...