free tracking
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

ما هي حقوق كبير السن ورعايته، هناك العديد من الحقوق التي يجب ان تتوفر ويحصل عليها الكبير في السن ومن هذه الحقوق الاستقلالية وتوفير مقومات الحياة كالغذاء والملبس والمأوى، وايضا توفير الامان والاحترام للكبير السن.

حقوق كبار السن في الاسلام 

وفر الدين الاسلامي العديد من الحقوق لكبير السن وحثنا على توفيرها له، ومن هذه الحقوق التودد له و احسان المعاملة معه، واحترامه، وايضا حثنا الاسلام على اكرام كبير السن وتقديره، كما حسنا على إحترامهم في المجالس وفي الأماكن العامة من خلال تقديمهم في الأدوار الخاصة بالمعاملات، والقيام من المجلس لاجلاسهم . 

حقوق كبار السن في المجتمع 

يوجد العديد من الحقوق التي ينبغي على المجتمع توفيرها لكبار السن ومن هذه الحقوق ان يشارك كبير السن في الفعاليات في المجتمع، وان تتوفر لكبار السن الموارد التعليمية في المجتمع كالثقافة والترويحية، وقد أقر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية نظام حقوق كبير السن ورعايته والذي يتكون النظام واللائئحة والوزارة، الوزير، كبير السن، حقوق كبير السن، رعاية كبير السن المحتاج . 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما هي حقوق كبير السن ورعايته
موقع سؤال وجواب أكبر مكتبة عربية شاملة تقدم جميع الإجابات لكل الأسئلة من خلال خبراء مختصين بكافة المجالات (ديني , تعليمي , ثقافي , حلول وإجابات , تفسير )

التصنيفات

...