في تصنيف مواد دراسية بواسطة

ما الحكمة من تحريم الزنا، الزنا هي الممارسة الغير شرعية ما بين رجل امرأة وهي من الفواحش وكبائر الذنوب التي يجب الابتعاد عنها وعدم القيام بها، لأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم اعتبرها حد من حدود الله وهي انتهاك لحرماته وأعراض الناس ورذيلة لأن الفاحشة تعتبر من الرذائل التي لا بد من الابتعاد عنها وعدم القيام بها، والحكمة الكبيرة من التحريم هي موافقة هذا التحريم فطر الله الناس عليها، ومن الغيرة على العرض، والاجابة الصحيحة عن السؤال هي من خلال موقعنا سؤال وجواب.

ما الحكمة من تحريم الزنا

الحكمة من ذلك هي منع اختلاط الانساب، وكذلك الحماية من الامراض التي هي عقوبة ربانية لمن يرتكب الزنا ومنها الايدز والزهري والسيلان، والمحافظ على الاسرة والحياة العائلية، والزنا هي التي تدمر البيوت، والحكمة الكبيرة منها المحافظة على كرامة المرأة في المجتمع التي حفظها الاسلام لها وصيانة المجتمع على الطهارة من الرذائل، والمنع من انتشار الجرائم فالزنا من أسباب انتشارها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
مرشحة كأفضل إجابة بواسطة
 
أفضل إجابة

الحكمة الكبيرة منها المحافظة على كرامة المرأة في المجتمع التي حفظها الاسلام لها وصيانة المجتمع على الطهارة من الرذائل، والمنع من انتشار الجرائم فالزنا من أسباب انتشارها.
موقع سؤال وجواب أكبر مكتبة عربية شاملة تقدم جميع الإجابات لكل الأسئلة من خلال خبراء مختصين بكافة المجالات (ديني , تعليمي , ثقافي , حلول وإجابات , تفسير )

التصنيفات

...