في تصنيف معلومات عامة بواسطة

ما قيمة رواية اللص والكلاب، إن رواية اللص والكلاب واحدة من أجمل الروايات العربية، والتي فيها قيمة فنية كبيرة تكمن في تجسيد الواقع المصري في ظل الثورة واماطة اللثام عن مجموعة كبيرة من القضايا الاجتماعية التي عاشها المجتمع المصري ومن خلال المجتمع العربي، والصراع بين القيم الحقيقة والزائفة . 

المنهج المعتمد في رواية اللص والكلاب

كاتب رواية اللص والكلاب هو الروائي والكاتب المصري نجيب محفوظ الذي حصل على جائزة نوبل للأداب عام 1988، له عدد من الأعمال الأدبية الثرية أهمهخا أولاد حارتنا، ثرثرة فوق النيل، وبين القصرين، تجسد عدد كبير منها كمسلسلات وأفلام سينمائية  .

الشخصيات الرئيسية في رواية اللص والكلاب

تضمنت قصةاللص والكلاب عددا من الشخصيات الرئيسية وهي سعيد مهران وهو الشخصية الأساسية والمحورية التي تدور حولها القصة، ورؤون علوان وهو صديق سعيد الذي تعرف عليه في الدراسة، ونبوية وهي زوجة مهران ، وعليش وهو خادم وتابع لمهران، ونور وهي امرأة داعرة .

ما قيمة رواية اللص والكلاب

  • لرواية اللص والكلاب قيمة فنية كبيرة، تتجسد في عمق مشاكل الفرد في المجتمع الذي انعدمت فيه القي النبيله، وساده الظلم والفساد . 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما قيمة رواية اللص والكلاب
موقع سؤال وجواب أكبر مكتبة عربية شاملة تقدم جميع الإجابات لكل الأسئلة من خلال خبراء مختصين بكافة المجالات (ديني , تعليمي , ثقافي , حلول وإجابات , تفسير )

التصنيفات

...